علاج ارتفاع ضغط الدم بالاعشاب

0

رغم تطور الطب لعلاج الضغط المرتفع في وقتنا الحاضر لا بد لنا احيانا من الاستعانة بالأعشاب لعلاج الأمراض المزمنة، وخاصة الأمراض التي تشكل خطرا على الصحة العامة بسبب مضاعفاتها ، اليوم سيكون حديثنا عن علاج ارتفاع ضغط الدم بالأعشاب ، نحاول اليوم ان نبتعد قليلا عن الطب الكيميائي او الطب الحديث لأنه من العوامل التي تصيب اجسامنا ببعض الأعراض الجانبية .

علاج ارتفاع ضغط الدم بالاعشاب

اولا لا بد لنا من شرح معنى مصطلح ضغط الدم، يمككنا ان نصفه بانه حركات تحدث بالشرايين عندما ينبض القلب، فيضخ الدم بقوة إلى الشرايين، ويكون لضخ الدم قراءتين واحدة عند النبض وهو ما يعرف بالضغط الانقباضي، والثانية عند الراحة ما بين النبضات وهو ما يعرف بالضغط الانبساطي.

ويكون الانقباضي أعلى من الانبساطي فيكون 140 فيما فوق، والأخر يكون 90 أو أقل، وربما كان ارتفاع ضغط الدم عرضي أو ثانوي نتيجة الوقوع تحت تأثير ما أو تناول بعض الأدوية، ولكن سرعان ما يزول بزوال العرض، وقد يكون ضغط الدم المرتفع أولي وتزيد أعراضه ومضاعفاته مع تقدم السن، فلابد من متابعته من خلال إجراء الفحوصات اللازمة وعلى فترات منتظمة.

أعشاب لعلاج ارتفاع ضغط الدم :

علاج ارتفاع ضغط الدم,العلاج بالاعشاب

علاج الضغط بالأعشاب

بذور الكرفس

في الصين تستخدم بذور الكرفس كطريقة لـ علاج ارتفاع ضغط الدم بالاعشاب لكونه من الأعشاب المدرة للبول،
وبالتالي تتحكم كمية البول في انخفاض ضغط الدم، ولكن على المريض تناول كميات كبيرة من المياه.

القرفة

استخدام القرفة عند إعداد الطعام أو إعداد المشروبات الساخنة من العوامل التي تخفض مستوى ضغط الدم.

الزنجبيل لعلاج الضغط المرتفع

يساعد مشروب الزنجبيل في استرخاء الأوعية الدموية،
وتحسين الدورة الدموية بالجسم وهو ما يساعد في التخلص من الضغط المرتفع .

الثوم لعلاج ارتفاع ضغط الدم

يُعتبر الثوم من أهم  الأعشاب الطبيعية التي تساعد في علاج ضغط الدم حيث يمدالجسم بثاني أكسيد النيتريك الذي يساعد على تمدد واسترخاء الأوعية الدموية فيتدفق دم المريض بصورة أسهل وهو ما يخفض مستوى ضغط الدم المرتفع.

بذور الكتان

يعتبر بذر الكتان من احدى طرق علاج ارتفاع ضغط الدم بالاعشاب فعند إضافة بذور الكتان يومياً على العصائر والمأكولات يتم إمداد الجسم بالفوائد الصحية المتعددة،
لأنها تحتوي على الأوميجا 3 التي تقي الجسم من تصلب الأوعية الدموية والشرايين، وبالتالي تساهم في انخفاض ضغط الدم.

الهيل

تناول ثلاث جرامات من الحبهان أو الهيل مرتين بالأسبوع الواحد من العوامل المساهمة وبفاعلية في التخلص من الضغط المرتفع ، والوقاية من المضاعفات المترتبة على ارتفاعه.
هكذا أخوتي أسرة صحي دوت نت نكون قد وصلنا إلى ختام مقالتنا نتمنى لكم دوام الصحة والعافية ونلقاكم في مقال جديد إن شاء الله .

قد يعجبك أيضاً :