ريسفيراترول تجارب لوقف الشيخوخة والعودة إلى الشباب

0

الريسفيراترول او كما يصنف كاقوى علاج طبيعي للشيخوخة هو نوع من الفينولات الطبيعية ينشأ من تعرض بعض أنواع النباتات الى خطر فطري أو بكتيري ويوجد في قشور العنب والتوت الازرق وهي مادة مضادة للأكسدة تحمي الجلد من الشيخوخة و تقوي القلب و الأوعية الدموية وتقي من الاورام السرطانية لنتابع معا فوائد الريسفيراترول ومصادره بالتفصيل.

ماهي مصادر الريسفيراترول ؟!!

  • الشوكولا السوداء الداكنة
  • العنب الأحمر
  • التوت الأزرق أو توت العليق
  • الفول السوداني
  • نبات عنب الثور

فوائد الريسفيراترول

للريسفيراترول العديد من الفوائد العظيمة التي غفل الاعلام احيانا عن التطرق لها وعن ذكرها سنتطرق لذكرها تباعا.

الريسفيراترول للقلب

ادهش علماء التغذية من قوة و متانة القلب و الشرايين عند معظم الشعب الفرنسي رغم عدم اتباعهم أي حمية غذائية و بدأو بالبحث عن الاسباب الى أن وجدوا أن معظمهم يكثر من شرب النبيذ الأحمر المصنوع أصلا من العنب الأحمر الذي يحتوي على مادة الريسفيراترول التي تعمل على خفض الكوليسترول الضار وانتاج اكسيد النيتروز الذي يساعد الدم في تدفقه داخل الشرايين و الأوعية الدموية .

الريسفيراترول مضاد للالتهابات

أظهرت الدراسات أن ريسفيراترول يمكن أن يكون له دور في تخفيف حدة الام التهاب المفاصل كما أنه يساعد في تخفيف الم الظهر عبر إبطاء تدهور الفقرات في العمود الفقري .

تجربتي مع ريسفيراترول

أجرى العلماء تجارب لمركب الريسفيراترول لهذه على فئران مصابة بسرطان الأمعاء، حيث قسموها الى مجموعتين: المجموعة الأولى كانت تحصل على جرعات صغيرة من مادة “ريسفيراترول” أما الثانية فكانت تحصل على حوالي مئتي ضعف من المادة نفسها.
بعد انتهاء التجربة تقلص حجم الأورام لدى فئران المجموعة الثانية بنسبة 25 بالمائة، أما في المجموعة الأولى تقلصت بنسبة 50 بالمائة. الشيء المثير للاهتمام هنا أن هذا التقلص في حجم الأورام لوحظ لدى الفئران التي كانت تتناول اغذية دهنية ما يعني أن الجرعة الصغيرة لمادة ريسفيراترول، أفضل من الجرعات الكبيرة لمنع تطور الأورام السرطانية. 

الريسفيراترول للشيخوخة

يعمل مركب الريسفيراترول على ترميم الجلد و اصلاحه و خاصة ما يتعلق بمشاكل التقدم بالسن و التضرر من أشعة الشمس حيث يلقب الريسفيراترول بسر الشباب و الصحة لما له من دور قوي في محاربة شيخوخة البشرة .

الريسفيراترول للزهايمر

مع التقدم في السن يعاني كثر من مشاكل في الذاكرة وربما تصل الى حد الخرف أحيانا لكن أظهرت الأبحاث أن للريسفيراترول قدرة فائقة على تخفيف مرض الزهايمر و التقليل من تلك التغيرات المسببة له .
كما لاحظ الباحثون أن تناول الريسفيراترول بانتظام يمكن أن يحسن وظائف الدماغ الإدراكية ويبطئ عملية التدهور المعرفي مع التقدم في السن. تحديداً،كما لاحظ الباحثون تحسناً في سرعة البديهة في ردات فعل الدماغ على السلوك الخارجي والأداء المعرفي الشامل.

تخفيض ضغط الدم فورا

أكدت إحدى الدراسات أن الريسفيراترول ساعد في خفض ضغط الدم عن طريق تحفيز أكسدة البروتين، كما أنه عمل على حماية الخلايا العصبية من الهرم والشيخوخة والسرطان. وتوصل الأطباء المشرفون على الدراسة إلى أن تناول مركب الريسفيراترول ساهم في تراجع ارتفاع ضغط الدم بنحو 20 ملم خلال قراءات ضغط الدم .

الريسفيراترول مضاد أكسدة قوي للبشرة

يعرف  الريسفيراترول كمضاد أكسدة قوي وبقدرته على إصلاح الخلايا، كما يساعد أيضا على نمو الأنسجة، مما يزيد تدفق الدم إلى أماكن الندبات والتي تكون أكثر صلابة من أنسجة الجلد الطبيعية. بهذا تساهم مضادات الأكسدة في التقليل من ظهور الندبات على البشرة وعلاجها .

ريسفيراترول للشعر

يعتبر ريسفيراترول مميز جدا للشعر، حيث يعتبر مهما لصحة الشعر والوقاية من علامات الشيب والشيخوخة التي قد تظهر عليه. حيث يساعد على تنظيم إفرازات المواد الزيتية، والتي تعمل على الحفاظ على رطوبة الشعر وتنظيم نموه.
هكذا أخوتي أسرة صحي دوت نت نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا نأمل أن تكونوا قد قديتم برفقتنا وقتا مفيدا وممتعا راجين لكم دوام الصحة والعافية .


قد يعجبك أيضاً :

  • متى تموت جرثومة المعدة | وكم نسبة جرثومة المعدة الخطيره