تجربتي مع حليب التين | فوائد حليب التين

0

تجربتي مع حليب التين مقال نستعرض لكم فيه فوائد حليب التين للاكزيما الصدفية وعلاج حروق بحليب التين كما نتطرق إلى فوائد حليب التين للثالول ونتعلم فيها طريقة استعمال حليب التين لإزالة الشعر لنتابع معا
ماهو حليب التين ؟
حليب التين (Fig latex) هو مادة بيضاء تخرج من أغصان وأوراق شجرة التين وثمارها الغير ناضجة

تجربتي مع حليب التين و فوائد حليب التين

تجربتي مع حليب التين نبين فيها خلاصة تجارب حليب التين و فوائده في علاج امراض الجلد كالبهاق والكلف والنمش والثالول والثعلبة والبواسير وغيرها من الامراض المستعصية لنتابع معا فوائد حليب التين

تجربتي مع حليب التين للاكزيما

اكزيما

الاكزيما مرض جلدي شائع يسبب ظهور بقع حمراء وقشورا فضية مثيرة للحكة وتظهر في فروة الرأس واليدين والقدمين والظهر. وتُعد الاكزيما مرضًا مزمنا قد تزيد فعاليته لعدة أشهر أو أسابيع وقد تقل مرة أخرى .
إلى الان الاكزيما ليس لها علاج لكن يساعد حليب التين في تخفيف أعراض الحكة والتهيج والاحمرار وينصح الأطباء بعدم المبالغة في حك الجلد عند مرضى الاكزيما وتجنب استعمال الأظافر أو فرط الهرش لأن ذلك قد يؤدي إلى مضاعفات خطيرة تبدأ بالجروح، وجذب الجروح للبكتيريا وتنتهي بالتهابات وتقرحات الجلد .
طريقة استخدام حليب التين للاكزيما: يتم وضع قطرات من حليب التين للاكزيما والحزاة في المنطقة المصابة وتترك لمدة ساعتين دون تغطيتها بأي لباس قد يحجب وصول الحليب إليها ويفضل الإبتعاد عن استعمال المنظفات وملامستها للجلد خلال فترة العلاج كما يجب الابتعاد عن تناول البهارات والأطعمة الحارة العلاج .

تجربتي مع علاج حروق حليب التين

حرق بسيط
  • يساهم حليب التين في علاج الحروق البسيطة
  • يعمل حليب التين على إزالة اثار الحروق التي تنشأ بعد شفائها اذا ما استعمل بصبر وانتظام
  • يساعد حليب التين في تسريع شفاء الحروق المرافقة لفقاقيع الماء وحروق الدرجة الاولى
  • اذا وضع حليب التين على الحرق لايعالجه فقط إنما يمنع الحرق من تكوين ندبات او علامات بعد الشفاء

تجربتي مع حليب التين لازالة الشعر

يستخدم حليب التين لازالة الشعر الغزير أو إبطاء نمو الشعر غير المرغوب فيه حيث يبطأ من ألية نموه ويقلل من عدده وسنذكر لاحقا كيفية استخدام حليب التين لازالة الشعر الزائد .
طريقة استعمال حليب التين لإزالة الشعر: تغسل منطقة الشعر الغزير أو غير المرغوب فيه ثم تدهن بحليب التين وتترك ساعة من دون تغطية تكرر العملية مرتين في الاسبوع ويمنع ملامسة حليب التين الخام والغير مخفف للمناطق التناسلية .

تجربتي مع حليب التين للبهاق والكلف والنمش

مرض البهاق

البهاق هو مرض يفقد فيه الجلد خلاياه الصبغية وقد ينتج عنه ظهور بقع متفاوتة في اللون في مناطق متفرقة من الجسم، بمافي ذلك الشعر والجلد وبعض الأغشية المخاطية ولا يُعدّ البهاق من الأمراض المُعدية أو الناجمة عن الإصابة بعدوى أما الكلف أو مايسمى بكلف الحمل، هو أحد أشكال فرط التصبغ الذي يظهر على الوجه، وقد بينت الدراسات نجاح حليب التين في علاج مرضي البهاق والكلف وحتى نمش الوجه وسنبين لاحقا كيفية استخدام حليب التين للبهاق والكلف وخطوات العلاج بالتفصيل .
طريقة استخدام حليب التين للوجه والكلف والنمش : نقوم أولاً بتجربة قطرات من حليب التين على بشرة اليد خوفاً من حدوث أي تهيج أو حساسية في الوجه ونذكر أنه من الطبيعي أن يسبب حليب التين بعض الحرقان البسيط على اليد ولفترات قصيرة ثم ندهن المنطقة المراد علاجها في الوجه وتترك على الوجه ساعة واحدة وتغسل بعدها بالماء دون استخدام اية منظفات يفضل الابتعاد عن استعمال المكياجات أثناء فترة العلاج .
كيفية استخدام حليب التين للبهاق : تغسل المنطقة المصابة جيدا ثم تجفف ثم يوضع بضع قطرات من حليب التين وتدهن بها المنطقة المصابة تترك لمدة ساعة واحدة ثم تغسل بالماء تستعمل مرة واحدة يومياً

فوائد حليب التين للثالول والزوائد الجلدية

الثالول

يوصف حليب التين في علاج الثالول التناسلي والثالول في اليدين والقدمين وهو مرض جلدي أو أورام جلدية حميدة ومعدية تصيب طبقات الجلد العليا، وهي تحدث بسبب الإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري ويوجد 100 نوع من هذا الفيروس أغلبها تسبب ثآليل يعمل حليب التين على استئصال تلك الثاليل بتركيبته الكيميائية الفريدة حيث تعمل مكونات حليب التين الطبيعية على تسوية الزوائد اللحمية كثالول الجلد ومسامير اللحم وفصلها عن الجلد ببطء وذلك ضمن طرق شعبية مجربة أما عن كيفية استخدام حليب التين للثالول والزوائد الجلدية ومسامير الجلد تتلخص بالتالي
طريقة استخدام حليب التين للثالول : يتم وضع قطرات من حليب التين على الثالول التناسلي أو ثالول اليدين والقدمين مرتين في الاسبوع وسيلاحظ بعدها تلاشي التالول بشكل تدريجي

تجربتي مع حليب التين للبواسير

الباسور الشرجي

البواسير هي اوعية دموية توجد في القناة الشرجية تساعد في إخراج البراز وعندما تلتهب وتتضخم تصبح مرضية وتسمى بالبواسير يساعد حليب التين في تخفيف أعراض البواسير في بداياتها أو علاجها في حال أن البواسير لم تكن شديدة وتحتاج إلى عمليات جراحية فأساس العلاج بحليب التين قائم على التخلص من العمل أو القيح أو الصديد أو الدم الفاسد في المكان المراد علاجه لذلك يستخدم أحيانا في علاج الغرغرينا.
كيفية استخدام حليب التين للبواسير: تنظف المنطقة المصابة جيدا ويوضع عليها قطرات من حليب التين مع مع التجرد من الملابس والاستلقاء على البطن مدة نصف ساعة مرتين يوميا كي لاتمسح الملابس قطرات الحليب استمر بذلك عدة أيام ستلاحظ تقلص في حجم البواسير .

تجربتي مع حليب التين للثعلبة

مرض الثعلبة

الثعلبة مرض يؤدي إلى تساقط الشعر في عدة مناطق أو في منطقة واحدة من الجسم أو الوجه أو فروة الرأس وهو مرض مناعي غير معد ولايخلف وراءه ندبات ومعظم حالات الثعلبة التي تتطور تكون في فترة الطفولة لكن جميع الأعمار معرضة للإصابة به أما القوباء فهو مرض جلدي شديد العدوى يصاب به الأطفال والرضع وتظهر القوباء على شكل تقرحات حمراء في اليدين والقدمين والوجه وينتج عنها قروح ذات قشور صفراء ويحتوي حليب التين على العديد من الخصائص المضادة للالتهابات والبكتيريا فهو يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس ويساعد في علاج الثعلبة و القوباء وداء الفيل .
كيفية استخدام حليب التين للثعلبة والقوباء : يقسم فص من الثوم للثعلبة والقوباء ويفرك به المنطقة المصابة ثم نضع قطرات من حليب التين لعلاج الثعلبة وتترك على المنطقة المصابة لمدة ساعة تغسل بعدها بالماء تكرر العملية ثلاث مرات في الاسبوع

فوائد أخرى لحليب التين

  • يساهم حليب التين في علاج السرطان حيث يحتوي على أنزيمات كيميائية تقلل من نمو الأورام السرطانية دون أي أثار جانبية .
  • أثبتت الدراسات قدرة حليب التين على محاربة الفطريات والميكروبات في كل من الأمعاء والقولون .
  • قد يقلل حليب التين من أعراض فيروس الورم الحليمي البشري الذي ينتقل من خلال التواصل عبر الجلد كالثاليل في اليدين والقدمين والثالول التناسلي كما يقي من خطر الإصابة بسرطان عنق الرحم الناتج عنه .
  • أثبتت الدراسات قدرة حليب التين على الحد من نمو الخلايا السرطانية لسرطان المري والوقاية منه.
  • يساعد حليب التين في علاج العديد من الأمراض الجلدية كالبهاق والأكزيما وبعض الأمراض الجلدية التحسسية .

اضرار حليب التين

على الرغم من فوائد حليب التين الا أنه قد يسبب بعض الأضرار والمضاعفات البسيطة عند بعض الناس لنتابعها معا

  • تهيج وحكة الجلد
  • الحساسية الأنفية ونادرا ما تحدث
  • حساسية الجلد

محاذير استخدام حليب التين

  • يمنع ملامسة حليب التين الخام غير المخفف للعين فقد يؤلمها ويضرها بشكل كبير.
  • يمنع ملامسته للأعضاء التناسلية عند مايكون غير مخففاً .
  • يمنع ملامسة حليب التين الخام للسان في الوصفات التي تخص علاج الأسنان بحليب التين .

درجة أمان حليب أمان

يستخدم حليب التين منذ القدم في علاج المشاكل الجلدية لكن لم تتوفر لدينا أية معلومات من جهات رسمية حول درجة أمان حليب التين .

مما يتكون حليب التين؟

إن فوائد حليب التين خلصت من مكوناته الكيميائية فهو يحتوي على :

  • يتكون حليب التين من 46% من الماء كما يحتوي على الدهون إضافة إلى بعض أنواع البروتينات والسكريات ووجد في تركيبه الكيميائي أجزاء من المطاط ومضادات أكسدة وأنزيمات حالة للبروتين وبعض الأنزيمات المتنوعة الأخرى .
  • ويوجد حليب التين في الأغصان وفي ساق لأوراق والثمار بكميات قليلة.
  • تزداد كمية الحليب في ثمار التين غير الناضجة .
  • وكلما اقترب موسم النضج إزداد تركيز المواد الصلبة في حليب التين .

تجارب مع حليب التين

تجربتي مع حليب التين تقدم لكم تجارب عملية موضحة بالفيديو لفوائد حليب التين لنتابع معا

خلاصة تجارب عملية لفوائد حليب التين

هكذا أحبتي أسرة صحي دوت نت نكون قد وصلنا إلى ختام مقالتنا نأمل أن تكونو قد قديتم برفقتنا وقتا ممتعا ومفيداً .

قد يعجبك أيضاً :