جهاز الهيدرافيشيال المنزلي لتنظيف الوجه العميق والعناية بالبشرة والجمال

0

هيدرافيشيال (HydraFacial) هو نوع من العلاجات التجميلية التي تهدف إلى تحسين صحة البشرة ومظهرها. وهو عبارة عن إجراء غير جراحي يجمع بين تنظيف الوجه وتقشير الجلد واستخدام مصل مغذي.

جهاز هيدرافيشيال المنزلي لتنظيف البشرة

يتم العلاج بواسطة جهاز الهيدرافيشيال ضمن برنامج منظم وخطوات مرتبة للوصول إلى نتائج مرضية في تنظيف البشرة والتخلص من الرؤوس السوداء وشوائب البشره لنتابع معا كيفية عمل هيدرافيشيال

  • تنظيف البشرة: يبدأ العلاج بتنظيف البشرة باستخدام جهاز هيدرافيشيال الخاص. يتم استخدام تقنيات ميكانيكية وكيميائية لإزالة الشوائب والزيوت الزائدة من البشرة.
  • تقشير الجلد: يتم استخدام التقنيات الميكانيكية لإزالة طبقة رقيقة من الخلايا الميتة على سطح الجلد، مما يعزز تجديد الخلايا ويساهم في تحسين ملمس البشرة.
  • استخدام المصل: بعد التنظيف والتقشير، يتم استخدام جهاز هيدرافيشيال لتسليم مصل مغذي إلى البشرة. هذا المصل يحتوي عادةً على مكونات مثل الأحماض الهيالورونية والمضادات الحيوية والمضادات الأكسدة، والتي تهدف إلى ترطيب البشرة وتغذيتها.
  • حماية البشرة: في النهاية، يتم تطبيق واقي شمس على البشرة لحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية ودعم عملية التجديد الخلوي.
    يعتبر هيدرافيشيال خيارًا شائعًا للأشخاص الذين يبحثون عن إجراء غير جراحي لتحسين نوعية بشرتهم. يمكن للجلسات المتكررة أن تساعد في تحسين ملمس البشرة، وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وتوحيد لون البشرة، وتحسين مظهر البشرة بشكل عام. ومع ذلك، يجب على الأفراد الاستشارة مع أخصائي جلدية أو متخصص في العناية بالبشرة لتقييم نوع بشرتهم وتحديد ما إذا كانت هذه العملية مناسبة لهم.

من الذي يمكنه استخدام جهاز الهيدرافيشيال

هناك العديد من العوامل التي قد تسبب الضرر أو المشاكل للبشرة فقد يؤدي التعرض لجملة متنوعة من العوامل البيئية وطرق الحياة الى التسبب ببعض المشاكل الجلدية لنتعرف معا على أهم تلك الأسباب

  • قد يؤدي التلوث وخاصة في المدن ذات الكثافة السكانية الكبيرة إلى جعل البشره باهتة وجافة وعرضة لحب الشباب والمشاكل الجلدية الأخرى لذلك يجب على اللذين يقطنون في المناطق ذات التلوث العالي الاهتمام ببشرتهم والحفاظ على نضارتها .
  • إن التعرض لأشعة الشمس الضارة ممكن أن يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة للجلد وفرط التصبغ لذلك ينصح هؤلاء بعمل جلسات على جهاز الهيدرافيشيال .
  • كما ينصح الأشخاص اللذين يعانون من اجهاد البشرة باستخدام جهاز الهيدرافيشيال لعلاج  البثور والجفاف ومشاكل الجلد الأخرى الناتجة عن الاجهاد .
  • يمكن أن يتسبب الصيف الرطب والحار في نفس الوقت في جفاف البشرة ما يستدعي استخدام جهاز الهيدرافيشيال لإزالة ذلك الجفاف .

كيفية استخدام جهاز الهيدرافيشيال

غالباً ما يتم الهيدرافيشل ضمن ثلاث خطوات أساسية، وربما يتضمن بعض الخطوات الإضافية في بعض العيادات التجميلية، ويختلف الامر وفقًا لمشاكل البشرة وتعتبر اجراءات الهيدرافيشيال بسيطة جدا وتتم على المراحل التالية

تنظيف البشره هيدرافيشل

تعمل الهيدرافيشل على تنظيف البشرة بمرحلته الأولى، والسبب انه حتى مع غسيل البشرة فإنها لا تنظف بشكل كامل ، وتبقى بعض الشوائب عالقة في المسامات.
يضع الطبيب محلول مائي لتنظيف البشرة، ثم يستخدم جهاز كالعصى معه رأس يعمل على إزالة الأوساخ من المسامات وخلايا الجلد الميت كل هذا من خلال تقنية شفط معتدلة القوة تشبه دوامة تترك المسامات نظيفه ومفتوحه حتى يتثنى تنظيفها بعمق في الخطوه اللاحقة هذا ما يتيح وصول العناصر الغذائية المرطبه داخل السيروم إلى طبقات البشرة الداخليه لتجعلها أكثر نضارة.

تقشير البشرة

في هذه المرحلة يغير الطبيب رأس الجهاز، ويستخدم رأسا آخر يمر خلاله محلول كيمياوي لعمل تقشير خفيف للبشرة وتنقية المسام.
على عكس التقشير التقليدي الذي يكون أكثر قوة ويترك البشرة ببقع حمراء لعدة ساعات أو ربما لأيام، تستخدم تقنية هيدرافيشيل مزيجا غير مهيج من أحماض الجليكوليك والساليسيليك للوصول إلى تقشير خفيف وذو مفعول جيد فيعمل على إزالة الطبقة المتضررة من البشرة وتنقية المسامات بعمق وتوحيد لون البشره والتخلص من البقع والتصبغات.

تنقية المسام وإزالة الشوائب

العديد من العيادات تلجأ لمرحلة تنظيف إضافيه وذلك باستخدام سحب أشد لكنه غير مؤلم للحصول على مزيد من التنظيف والنقاء في البشره وتعمل هذه الخطوة على إزالة الشوائب والرؤوس السوداء من المسامات. يمر الجهاز فوق الجلد وتعمل قوة السحب على شفط الخلايا الميتة والأوساخ العالقة في المسامات.

الترطيب المضاعف

في هذه المرحلة يضع الطبيب سيروم مغذي لترطيب الجلد وتغذيته، من خلال رأس مخصص يضعها بطرف الجهاز، لتبدأ في اعطاء السيروم للبشرة. يساعد ذلك على ازاله السموم وترطيب البشره وزيادة شبابها. 

العلاج بالضوء البارد LED

بعد الإنتهاء من الخطوات قد يقوم الطبيب بخطوات إضافية كالعلاج بالضوء البارد، والذي يخترق الجلد والخلايا ويساعد على اختراق اكبر لمكونات السيروم داخل البشرة وبعمق أعلى ما يمنح نتائج أكثر فائدة. ويساعد الضوء الأزرق على علاج حب الشباب كما يساعد الضوء الأحمر على تقليل ظهور التجاعيد والتقليل من شيخوخة الجلد.
إلى هنا أخوتي أسرة موقع صحي دوت نت نكون قد وصلنا إلى ختام مقالة جهاز الهيدرافيشيال المنزلي لتنظيف الوجه العميق والعناية بالبشرة والجمال نتمنى لكم دوام الصحة والعافية ونلقاكم في مقال جديد بإذن الله .