القسط الهندي للاطفال جابر القحطاني

0

تتعدد فوائد القسط الهندي للاطفال حيث يوصي به الدكتور جابر القحطاني في علاج الزكام والعديد من الأمراض الأخرى التي سيستعرضها لكم موقع صحي دوت نت في هذه المقالة والقسط الهندي هو نبات عشبي معمر ينتمي إلى عائلة البقوليات، ويُعرف علمياً باسم “بوغونفيلون بينتانجولاريس”. يعد القسط الهندي نباتاً مهماً في الطب الشعبي الهندي (الآيورفيدا) حيث يستخدم على نطاق واسع لعلاج العديد من الأمراض.

القسط الهندي للأطفال للوز جابر القحطاني

يحتوي القسط الهندي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية المهمة، بما في ذلك البروتينات والكربوهيدرات والألياف والفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى مركبات نباتية ذات فوائد صحية كثيرة.

ويُعتقد أن القسط الهندي يساعد في تحسين صحة الجهاز الهضمي، وتنظيم مستويات السكر في الدم، وتحسين وظائف الكبد، وتقليل مستويات الكولسترول في الدم، وتقليل الالتهابات وتعزيز قوة الجهاز المناعي، وتحسين صحة الجسم.
ويمكن تناول القسط الهندي على شكل كبسولات أو مسحوق أو شاي، ويجب استشارة الطبيب قبل استخدامه خاصةً إذا كان المريض يتناول أي أدوية أخرى أو لديه حالة صحية خاصة.
والدكتور جابر القحطاني عالم وأستاذ جامعي سعودي متخصص في علم الصيدلة والأدوية وهو حالياً رئيس قسم الصيدلة في كلية الطب بجامعة الملك سعود في الرياض، في المملكة العربية السعودية.

وقد حصل الدكتور جابر القحطاني على درجة البكالوريوس في الصيدلة من جامعة الملك سعود في العام 1996، ثم حصل على درجة الماجستير في علم الصيدلة السريرية من جامعة كوينزلاند في أستراليا في العام 2002، وحصل على درجة الدكتوراه في الصيدلة السريرية من جامعة برمنجهام في بريطانيا في العام 2007 ويعرف الدكتور جابر القحطاني بنشاطه في البحث العلمي والنشر، وله العديد من المقالات العلمية المنشورة في المجلات العلمية المحكمة، وقد شارك في العديد من المؤتمرات الدولية والمحلية في مجال علم الصيدلة والدواء .

تجربتي مع القسط الهندي للأطفال

نستعرض لكم فيما يلي تجارب مؤكدة بفيديو عن أسئلة في المملكة العربية السعودية وتجارب حقيقية واستفسارات بين أجوبتها الدكتور جابر القحطاني فلنتابع معا

أولاً : تسأل الأخت أم عبد الله عن القسط الهندي واستخداماته ؟
يجيب الدكتور جابر القحطاني للقسط الهندي نوعين القسط الهندي والقسط البحري والرسول محمد صلى الله الله عليه وسلم نصح بالقسط الهندي لذات الجنب واللوز فالقسط الهندي يستخم في حاجتين رئيسيتين ذات الجنب واللوز وذات الجنب هو نوع من أمراض الرئة والذي يمكن أن يتسبب بنوع من السل أو الدرن .
ثانياً : كما سألت الأخت أم عبد الله أن زوجها عنده مشكلة في الغضروف في الركبة تم تحديد عملية جراحية له فهل هناك علاج له في مثل هذه الحالة الطبية ؟
يجيبها الدكتور جابر القحطاني اذا كان هناك خشونة غير الغضروف فهناك علاج آمن ومسجل أما اذا كان الأطباء قد حددوا له العمل الجراحي فليس هناك دواء سوى العمل الجراحي .
ثالثاُ : تسأل الأخت عن علاج فرط الغدة الدرقية هل هناك علاجاً لها ؟
يجيب الدكتور جابر القحطاني علاج الغدة الدرقية في لها برنامج وقصور الغدة الدرقية أيضاً له برنامج لكن القصور في لها مستحضر عشبي بحري دائماً نتكلم عنه مجرب وناس بتاخود منه والحمد لله يعطي نتائج جيدة بس الفرط لها تعليمات مختلفة في العلاج عن القصور ويوضح الفيديو التالي بعض نصائح الدكتور جابر القحطاني في استخدام القسط لعلاج عدة أمراض فلنشاهد معا

الدكتور جابر القحطاني

القسط الهندي للأطفال الرضع

يشاع عند البعض استخدام القسط الهندي في علاج الأطفال الرضع في عمر سنة ويعرف القسط الهندي بقدرته على علاج الكحة والبلغم والزكام كما يوصف للوز واستخدمه البعض في تعزيز محاولات النطق عند الأطفال ضعيفي النطق إلا أن تجاربكم مع القسط الهندي للأطفال ليست بالضرورة أن تكون دليلاً على فعاليته حتى ولو كانت ناجحة في بعض الأحيان حيث أجاز بعض الأطباء إمكانية استعمال القسط الهندي للأطفال بحدود ومع متابعة الطبيب لكن يفضل بإستبدالها بأنواع أخرى فعلى الرغم من فاعلية القسط الهندي للأطفال في بعض الحالات ، لكن انتبهو من القسط الهندي فيمكن أن يتسبب في بعض الأضرار التي قد تؤثر على صحة الكلى والكبد. وتحتوي بعض انواع القسط الهندي الملوثة على حمض aristolochic acid السام، والذي يمكن أن يتسبب بفشل الكلى والسرطان.

فوائد القسط الهندي

يستخدم القسط الهندي منذ آلاف السنين في الطب البديل في علاج العديد من الأمراض لاحتواءه على عدة مركبات طبيعية مفيدة للصحة العامة ومن أهم فوائده الحد من الالتهابات: يحتوي القسط الهندي على مركبات مضادة للالتهابات، مثل البوسويلين، التي تساعد في تخفيف الالتهابات المختلفة في الجسم.

  • تخفيف آلام المفاصل حيث يستخدم القسط الهندي لتخفيف آلام المفاصل المرتبطة بالتهاب المفاصل، وذلك بفضل خصائصه المضادة للالتهابات.
  • تحسين الصحة العامة حيث يعتبر القسط الهندي مفيدًا للصحة العامة، حيث يساعد في تحسين وظائف الجسم وتحسين المناعة.
  • الحد من الالتهابات فيحتوي القسط الهندي على مركبات مضادة للالتهابات، مثل البوسويلين، التي تساعد في تخفيف الالتهابات المختلفة في الجسم.
  • تخفيف آلام المفاصل ويستخدم القسط الهندي لتخفيف آلام المفاصل المرتبطة بالتهاب المفاصل، وذلك بفضل خصائصه المضادة للالتهابات.
  • تحسين صحة الجهاز الهضمي حيث يعتبر القسط الهندي مفيدًا لصحة الجهاز الهضمي، حيث يساعد في تحسين الهضم والحد من الإمساك والغازات المعوية.
  • تحسين صحة الجهاز التنفسي ويعتبر القسط الهندي مفيدًا لصحة الجهاز التنفسي، حيث يساعد في تخفيف السعال والبلغم والتهاب الجهاز التنفسي العلوي.
  • الحد من القلق والتوتر النفسي فيمكن أن يساعد استخدام القسط الهندي في تحسين المزاج والحد من القلق والتوتر، حيث تحتوي بعض المركبات النشطة في القسط الهندي على خصائص مهدئة.
    إلى هنا أخوتي أسرة موقع صحي دوت نكون قد وصلنا إلى ختام مقالة القسط الهندي للاطفال جابر القحطاني نتمنى لكم دوام الصحة والعافية ونلقاكم في مقال جديد إن شاء الله .