“عشبة الوسمة” للشعر تحتوي على نسبة عالية من البكتيريا: من أجل شعر صحي

0

نشرت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، عبر حسابها الرسمي على “تويتر” حذرت فيه من أحد المنتجات الطبيعية لصبغ الشعر يحمل اسم “عشبة الوسمة أم الحلوات”  وذلك بسبب إحتوائها على نسب عالية من الفطريات والبكتيريا، وعدم إدراجه في النظام الإلكتروني لمنتجات التجميل.
وبينت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، أنها حلّلت عينات من منتجات التجميل للعناية بالشعر المتداولة في الأسواق المحلية للتأكد من سلامتها، وأظهرت نتائج التحليل احتواء أحد المنتجات على نسبة عالية من البكتيريا والفطريات تجاوزت الحد الأقصى المسموح به في لائحة متطلبات السلامة لمستحضرات التجميل والعناية الشخصية رقم SFDA.CO/GSO 1943:2016، ويحمل المنتج اسم “عشبة الوسمة أم الحلوات”، بتاريخ صلاحية 11 / 2022.

“عشبة الوسمة أم الحلوات”

وأوضحت الهيئة العامة للغذاء والدواء، أن البكتيريا والفطريات توجد في منتجات التجميل لعدة أسباب، منها عدم اتباع أسس التصنيع الجيد خلال مراحل تصنيع المنتج ومرحلة التغليف والتعبئة، أو بسبب تخزين المنتج في ظروف وبيئة غير مناسبين.
ويعد تلوث منتجات التجميل بالبكتيريا والفطريات أمرًا غير مسموح به إلا إذا كان التلوث من نوع البكتيريا غير الضارة وبنسبة لا تتجاوز الحد المسموح به، وقد يؤدي التعرض لنسب عالية من البكتيريا والفطريات إلى مخاطر صحية على المستهلك.
وحذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية المواطنين من عدم استخدام المنتج ، والتخلص من العينات الموجودة لديهم ، مشددتا على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدر المنتج.
ونوهت الهيئة العامة للغذاء والدواء، إلى أنها ستتخذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة سحب المنتج من الأسواق واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين .

قد يعجبك أيضاً :

متى تموت جرثومة المعدة | وكم نسبة جرثومة المعدة الخطيره