5 عادات صحية عليك اتباعها فورا

0

كثير منا من لديه عادات يومية سيئة وغير صحية ، سواء كان يعلم بسوئها او لم يعلم ، وهذا طبعا نتيجة للحياة الروتينية وتكرار عمل نفس الامور والعادات الشخصية في كل يوم ، وهذا ما يجعل المرء يهمل صحته وهو لا يعلم .

في هذا المقال لن نطلب منك تغيير جذري لما اعتدت عليه في حياتك ، لكن هناك امور بسيطة للغاية اذا قمت بعملها او اضافتها لحياتك يوميا ستشعر بفرق واضح وايجابي للغاية .

1- النوم على جانب الجسم الأيمن

أثبتت الدراسات التي أجريت على وضعية النوم للانسان أن النوم على الجاني الايمن  يساعدعلى الاسترخاء وسرعة النوم ويبعدك عن الارق والتوتر.

ويرجع السبب في ذلك لارتياح عضلة القلب وقلة الضغط عليها ، كما أن القلب يبذل جهدا اقل عندما يكون في الجزء الأعلى من جسم الانسان وهو في هذه الحالة لا يكون مجهدا .

2- شرب الماء عند استيقاظك من النوم

شرب الماء بشكل عام هو امر جيد لجسم الانسان ولبشرته بشكل خاص ، لكن مايغفل عنها معظمنا في ضرورة شرب المياه عند الاستيقاظ من النوم مباشرة.

كما يعمل شرب الماء في الصباح الباكر على إيقاظ الأمعاء وتحريضها و زيادة مستوى اليقظة لديك، لان جفاف الجسم يدفعك للتعب والإرهاق ، كما انه يساعد على تحسين البشرة وتألقها ، بالاضافة لدوره الفعال جدا في انقاص الوزن.

3- محاولة تنشيط دماغك بشكل يومي

هذا مايعرف بتحريض الدماغ على العمل ، فلابد وانك شاهدت من حولك ممن هم في سن الشيخوخة وكيف آل بهم الحال الى الخرف والتشتت وعدم التذكر والتركيز وهذا طبعا نتيجة لندرة اشغال المخ والتفكير لسنين طويلة .

تنشيط الدماغ يكون بعدة وسائل منها حل الالغاز والعاب الذكاء وحتى الكلام لفترات مطولة مع اناس حولنا وياحبذا لو كان الكلام عن امور علمية تحتاج الى التأمل والتفكير .

4- لبس الجوارب أثناء نومك

لا تستغرب ! نعم ارتداء الجوارب اثناء النوم امر عليك القيام به لأن تدفئة القدمين خلال النوم تؤدي إلى توسيع الأوعية الدموية في القدمين، وايصال رسالة الى دماغ الانسان بضرورة الاسراع الى النوم ،
وهذا يجنبك الارق والمكوث في الفراض لفترة اقل حتى تنام.

5- الإستحمام بماء بارد

ان الاستحمام بالماء البارد امر عليك القيام به لو مرة في الاسبوع لماذا !!؟

 لأن الاستحمام بالماء البارد يمكن أن يساعد على تقليص أعراض القلق وهو وصفة مهمة جدا من اطباء مرضى الاكتئاب والفوبيا لمرضاهم .

كما يقوي الاستحمام بالماء البارد المنتظم جهاز المناعة لديك و يساهم في تحسين الدورة الدموية عندما تبرد درجة حرارة الجسم.

اما اذا كنت ممن يبردون بسرعة ويصعب عليك البقاء لفترة طويلة تحت الماء البارد، يمكنك القيام بذلك لدقيقة واحدة مثلا اثناء استحمامك ثم العودة الى الماء الفاتر.
هكذا اخوتي أسرة موقع صحي دوت نت نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا نتمنى لكم دوام الصحة والعافية ونلقاكم في مقال جديد إن شاء الله .

قد يعجبك أيضاً :

متى تموت جرثومة المعدة | وكم نسبة جرثومة المعدة الخطيره